الجمعة، 1 مارس 2019

اهم مميزات تحديث Windows 10 October 2018 Update من مايكروسوفت


آخر تحديث كبير من مايكروسوفت الذي عرف بأسم تحديث اكتوبر 2018 تسبب في مشاكل عديدة للمستخدمين عند اطلاقه اول مره ومن هذه المشاكل، فقدان الملفات مما ادي الي سحب مايكروسوفت لتحديثها، وبعد فترة قليلة قامت الشركة بإطلاق التحديث مجدداً بشكل نهائي بعد ما تخلصت من المشاكل السابقة.

وبالإضافة الي اصلاح المشاكل السابقة اضافت مايكروسوفت ميزة جديدة تجعل النظام قادراً علي التعرف ما اذا كان هناك مشكلة في الملفات او التوافق ستحدث بسبب التحديث، وفي حال اذا تم اكتشاف مشاكل فلن يقوم السيستم بالترقية لتحديث اكتوبر.


طريقة تثبيت تحديث اكتوبر Windows 10 October 2018 Update

يمكنك ان تقوم بترقية النظام لتحديث اكتوبر من خلال اداة Microsoft Update Assistant فهذه الاداة تمكنك من الترقية بشكل سهل وبسيط وامن وبعد ان تقوم بفحص نظامك لمنع حدوث اي اخطاء، يمكنك تحميلها من هنا.
عند دخولك لموقع مايكروسوفت اضغط علي Update Now حتي يبدأ تحميل الاداة، بعد التحميل وتثبيت الاداة سيقوم النظام بشكل تلقائي بالبحث عن تحديثات، وفي حالة عدم وجود مشاكل سيقوم بالبدأ في تحميل التحديث الجديد لويندوز 10.



اما في حالة تفضيلك للطرق العادية، فمن الممكن تثبيت التحديث الجديد من الاعدادات، ومن ثم الضغط علي خيار Update & Security ثم Check for Updates و تحميل التحديث.

ما هي مميزات تحديث اكتوبر 2018 لويندوز 10؟

سطح المكتب ومتصفح الملفات

من المميزات الرائعة التي يقدمها تحديث اكتوبر لنظام ويندوز 10 هي انه يمكنك الآن تعديل اسم المجلدات في قائمة ستارت والمعروفة بأسم البلاطات الحية وهي ما تميز اصدارات الويندوز ومايكروسوفت عموماً.
قامت مايكروسوفت كذلك بإضافة ميزة جديدة وهي قائمة للنص المتضمن في بعض التطبيقات في شكل صندوق نصي.
وتتميز هذه القائمة بتأثير الضبابية والرسومات المتحركة التي تجعلها مميزة من ناحية المظهر، وبالاضافة الي توفيرها لبعض الازرار التي تمكنك من ضبط اعدادات النص.


وبالنسبة لمتصفح الملفات فقامت مايكروسوفت بإضافة ثيم مظلم جديد وبهذا يكون قد انضم لمجموعة البرامج والتطبيقات التي تدعم الثيم المظلم، حيث يوفر الثيم المظلم راحة اكثر في ظروف الاضاءة المنخفضة بدون الحاجة لزيادة السطوع.


,وتجدر الاشارة الي ان خصائص النظام لم تتلقي الثيم المظلم، فمازالت بعض القوائم تظهر بلون رمادي، مثل صندوق النسخ واعدادات الملفات، ومن الممكن ان نري تعميم الثيم المظلم علي كافة القوائم والاعدادات في التحديثات المقبلة.

تطبيق جديد علي نظام ويندوز 10 هو Your Phone

تعمل مايكروسوفت علي تحويل النظام الخاص بالحاسب الي نظام يمكن التعامل معه بديل للهواتف، ولذلك قامت باطلاق تطبيق جديد تحت اسم Your Phone، وهذا يتطابق تماماً مع هاتف اندروميدا المنتظر والقابل للطي من قبل شركة مايكروسوفت والذي ظهرت بعض التسريبات عنه.

فمن خلال هذا التطبيق سوف تكون قادراً علي التحكم في هاتفك النقال الذي يعمل بنظام الاندرويد من خلال الكمبيوتر الشخصي، وهذا التطبيق يتوافق حالياً مع الهواتف العاملة بنظام الاندرويد مع وعد مايكروسوفت بدعم التطبيق لنظام الـ IOS قريباً.

ومن المميزات الموجودة في تطبيق Your Phone، مشاركة الصور والرسائل والملفات، والرد علي رسائل الـ sms من خلال الكمبيوتر الشخصى ومزامنة هذه الرسائل.

ستتمكن ايضاً من الاطلاع علي اشعارات الهاتف ولكنها تتأخر في بعض الاحيان لاعتماد هذه الميزة علي سرعة الاتصال بالانترنت، ولكن وعلي الرغم من ظهور الاشعارات والرسائل في ستارة الاشعارات الا انه لا يمكنك الرد عليها من ستارة الاشعارات ولكن يجب فتح التطبيق حتي يمكنك الرد، ومن الممكن ان تقوم مايكروسوفت بدعمها في التحديث القادم.

من مزايا هذا التطبيق ايضاً انه يوفر لك الوقت من خلال سرعة نقل ورفع الملفات للكمبيوتر الشخصى بدلاً من رفعها علي المواقع التي تعتمد علي الخدمة السحابية مثل onedrive و google drive، بالاضافة الي انه سيقوم بمشاركة اخر ثلاثون صورة قد تم التقاطها بواسطة الهاتف ويحفظها علي الكمبيوتر الشخصى.


المساعد الشخصي كورتانا ونافذة البحث

ومن ضمن الاشياء التي حصلت علي تحديثات وتغييرات بصرية هي المساعد الشخصى كورتانا ونافذة البحث، حيث اصبحت نافذة البحث عريضه بشكل اكبر من ذي قبل، بجانب ان مايكروسوفت اتاحة امكانية البحث في تصنيفات مختلفة في السيستم، مما يجعل البحث اكثر تخصيصا واسهل من قبل.


أداة جديدة من Snipping Tool

من الادوات الهامة والمجانية في الويندوز هي Snipping Tool والتي تساعد المستخدمين في التقاط صور للشاشة ومشاركتها.

ففى هذا التحديث قامت مايكروسوفت بتحديث هذه الاداة وتغيير شكلها لتعطيك تجربة جديدة.

قامت مايكروسوفت بتزويد الاداة باختصار shift+S واضافت كذلك 3 انماط مختلفة لهذه الاداة:
  • full screen snip
  • freeform snip
  • rectangular snip
يتم حفظ اللقطات بعد التقاطها بشكل فورى في السيستم، حتي يمكنك من لصق الصورة بعد التقاطها.

تحديثات جديدة لمتصفح مايكروسوفت ايدج

حصل متصفح مايكروسوفت ايدج علي مجموعة مميزات وتحسينات اهمها بعض التغييرات علي واجهة المستخدم، وتخصيص ازرار في شريط العنوان.

نالت قائمة الاعدادات ايضاً بعض التغييرات البسيطة في الشكل واصبحت اعرض ومنظمة اكثر من قبل حتي يسهل الوصول الي الاعدادات بشكل اسرع.


اضافت الشركة ايضاً ميزة تمكنك من حجب المواقع التي تريدها من تشغيل فيديو او صوت، وكذلك يمكنك كتم صوت النوافذ في بعض المواقع التي تعتمد علي تشغيل الفيديو بشكل تلقائي، فالامر اصبح افضل الآن يمكنك كتم الصوت.

اضافت مايكروسوفت ايضاً بعض التحسينات علي قارىء ملفات الـ PDF مثل تغيير الايقونه الخاصة به فاصبحت اجمل من ذي قبل، بالاضافة الي بعض التحسينات علي عرض ملفات الـ PDF.

حافظة النصوص السحابية Cloud Clipboard

هذه الميزة موجوده علي الهواتف النقاله، قامت مايكروسوفت باضافتها لتحديث اكتوبر 2018، فهي تمكنك من حفظ النصوص المنسوخه في هذه الحافظة حتي تتمكن من الوصول لها بكل سهولة وحتي لا تضيع من خلال نسيانها، ويمكنك عمل مزامنة لهذه النصوص بين اجهزة الحاسب التي تعمل تحت نفس حساب مايكروسوفت وكذلك مع الهواتف النقالة.


شريط اللعب Game Mode و الـ Notepad و Skype

اما بالنسبة للاعبين الجيمرز فقد حصل نمط الجيم مود علي مميزات مثل تحديث الواجهه الخاصة به وامكانية متابعة الاداء ومعرفة البيانات عنه.


وبالنسبة لتطبيق Skype حصل علي واجهه جديدة ومميزات اخري، وانه اصبح اسرع من ذي قبل.

اما الـ Notepad حصلت ايضا علي تحديثات واصبحت تدعم الـ UNIX بحيث سيستطيع المستخدم من تعديل ملفات نصية منشئه ومحفوظه علي نظام الـ Linux او macOS وذلك علي نظام الويندوز وخلال برنامج تعديل الملفات الاساسي، حصل ايضاً علي ميزة البحث عن النص الذي يتم تحديده باستخدام محرك البحث الخاص بمايكروسوفت Bing.

شاركنا من خلال التعليقات برأيك في هذا التحديث الخاص بويندوز 10.

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق